معلومات غريبه قد تسمع عنها لأول مره عن كرة القدم | أول معلومة غريبة جداً

كرة القدم من أكثر الرياضات التي لها شعبيه كبيرة حول العالم , الملايين يحبون كرة القدم ويلعبونها , معنا اليوم معلومات غريبة عن كرة القدم ربا لا تعرفها , تعرف عليهم الآن :


معلومات غريبه قد تسمع عنها لأول مره عن كرة القدم

حرب العالمية الأولى

حرب العالمية الأولى كانت شديدة وشرسة إلا ان الكثير من الجنود قاموا بلعب كرة القدم مع بعضهم وكانت غير رسمية في عام 1914.

كأس العالم


رغم شعبية كرة القدم حول العالم فتعتبر مباريات كأس العالم هي الأكثر متابعة و مشاهدة , حيث يشاهدها عالمياً أكثر من 700 مليون شخص حول العالم.

عدد المشجعين


حسب التقارير و البحوث التي أجرتها الفيفا ومقدمة من جوجل و تويتر فإن هناك حوالي 3.5 مليار شخص يشجعون كرة القدم حول العالم , يعني حوالي نصف عدد سكان الكرة الأرضية.

العاب الفيديو


هذه الالعاب مثل لعبة فيفا و لعبة بيس , حيث تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة ألعاب كرة قدم من شركة EA , رغم ذلك فإن ألعاب الكرة مثل Pro Evolution Soccer باعت تقريباً منها 86 مليون نسخة.

نظام كرة القدم


جميع الدوريات الإنجليزية لكرة القدم يوجد بها 5 الاف فريق , رغم ذلك يمكن لأي فريق من الخمسة ألآف ان يشارك في دوري الدرجة الأولى أو الممتاز إذا كان فريق كفاءة في اللعب.

الرواتب


بسبب كثرة مشجعي كرة القدم فإن هذا ينعكس على إعطاء الأندية مبالغ ضخمة ليحصلو على أفضل المواهب في اللعب , حيث أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عندهم حوالي 23 لاعب ويأخذون رواتب سنوياً في المتوسط 7.5 مليون دولار.

المصدر 1,2,3

تعليقات