5 نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم

الكثير يحلمون ان يكونو بجسم مثالي ويريد الكثير من الناس خسارة الوزن و الحصول على رشاقة للجسم , فيمكن معرفةمعرفة 5 نصائح لخسارة الوزن بجانب الالعاب الرياضية او ممارسة الرياضة عموماً للحصول على نظام حياة صحية و جسم مثالي و رشيق.
5 نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم

شرب الكثير من الماء قبل كل وجبة (قبل الطعام)

هذه النصية تساعدك بنسبة كبيرة على تقليل تناول الطعام , فالماء يملأ البطن او المعدة لذا لا تحتاج إلى الأكل الكثير وهذا يفيدك في خسارة الوزن و الشبع وتحصل على جسم رشيق ومثالي كما تريد , و أوضحت دراسات ان 44% من الناس الذين يشربون الماء قبل الطعام تمكنوا من إنقاص الوزن في خلال ثلاثة أشهربنسبة كبيرة من الناس الذين يريدون متابعة نظام صحي وعمل ريجيم.

الأكل ببطء

أثبتت الدراسات أن الشخاص الذيت يأكلون الطعام بشكل سريع يزداد وزنهم أكثر من الذين يأكلون ببطء , حيث أن الذين يأكلون ببطء يشعرون بالشبع , لكن الذي يسرعون في الأكل لا يشعرون بكمية الأكل فيزداد وزنهم بدون ملاحظه.

تجنب إستخدام الهواتف و الأجهزه الإلكترونية

مشاهدة التلفاز او فتح الهاتف واستاخدامه أثناء الأكل يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن بسبب انه لا يلاحظون كمية الأكل التي تم تناولها أثناء إنشغالهم بالأجهزه الإلكترونية وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد العالمية.

إستخدام أطباق صغيرة للأكل

عندما تجد أمامك طبق كبير مليء بالطعام فتأكل أكل كثير وقد لا تلاحظ أنك كلت الكثير من الأكل بسبب كثرة الأكل في الطبق او الصحن , لذا عندما تأكل من طبق صغير وتنهي الأكل الموجود فيه فتشعر أنك كلت كثيراً رغم أنك كلت قليلاً.

زيادة كمية البروتين

الأكل الموجود فيه بروتين كثير يساعد على إصلاح الأنسجة وكمان يساعد على بناء العضلات في الجسم , ويقوم بحرق الكثي رمن الدهون الموجود في الجسم , ويوجد دراسات أثبتت أن زيادة نسبة البروتين في الأكل يساهد بنسبة 30% في فقدان الوزن بمقدار 5 كيلو جرامات في 3 أشهر بدون عمل او إتباع أي نظام ريجيم.

المصدر

تعليقات